الخميس، 13 ديسمبر، 2012

الجمعية الألمانية للتغذية تحذر من المكملات الغذائية على الصحة

الجمعية الألمانية للتغذية تحذر من المكملات الغذائية على الصحة





غذائية , تُشكل خطراً , الصحة






الجمعية الألمانية للتغذية تحذر المكملات



حذرت الجمعية الألمانية للتغذية، من تلقي جرعات كبيرة من المكملات الغذائية لفترات طويلة؛ إذ يتسبب ذلك في الإضرار بالجسم بدلاً من إفادته؛ فعلى سبيل المثال يُشتبه في أن تناول جرعات كبيرة من الكالسيوم يتسبب في ارتفاع خطر الإصابة بالأزمات القلبية.
وأكدت الجمعية، التي تتخذ من مدينة بون مقراً لها، على أن أغلب الأشخاص لا يحتاجون لتناول مكملات غذائية من الأساس؛ حيث يتم بالفعل إمداد الجسم بكميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة من خلال الوجبات الأساسية؛ لذا فإن مَن يأخذ مكملات غذائية بشكل إضافي، يُعرض جسمه بذلك للخطر.
وأكدت الجمعية الألمانية على أنه لا يجوز تعويض سوء التغذية عن طريق تناول أقراص المكملات الغذائية، إنما يُمثل تغيير النظام الغذائي وتعديل أسلوب الحياة، عن طريق الإكثار من ممارسة الرياضة وتناول كميات وفيرة من الفاكهة والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة، البديل الأمثل للمكملات الغذائية.
وأشارت الجمعية إلى أن تناول الخضروات والفاكهة بشكل خاص يُمكن أن يُساعد في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو ارتفاع ضغط الدم.
ولكن بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر نقص التغذية، توصي الجمعية الألمانية بتناول نوعيات معينة من المكملات الغذائية؛ فعلى سبيل المثال ربما يجب على النساء خلال فترة الحمل والرضاعة أخذ أقراص الحديد واليود، بينما يجب على النساء الراغبات في الحمل تناول حمض الفوليك.
وأضافت الجمعية أن تناول فيتامين (د) يُمكن أن يُفيد الأشخاص، الذين نادراً ما تتعرض بشرتهم لأشعة الشمس دون غطاء، مشددةً على أنه لا يجوز تناول جرعات كبيرة من المكملات الغذائية لفترات طويلة، حتى مع الحالات الاستثنائية.

2 التعليقات:

موقع كمال الأجسام العربي يقول...

شكرا لك وهذه مواقع ذات صلة

كمال الأجسام: http://www.bodybuilding-arabic.blogspot.com

تضخيم العضلات http:/bodybuilding-arabic.blogspot.com
البروتين www.bodybuilding-arabic.blogspot.com

24 نوفمبر، 2013 9:24 ص
boOody يقول...

أهــم وجبات لـكـمــــال الاجســـام
http://arab-bodybuilder.blogspot.com/2017/04/blog-post.html

1 مايو، 2017 3:03 ص

إرسال تعليق